السبت، 21 يناير 2012

تجربتي مع برامج التصميم... ^_^

طبعا معرووف ان برامج التصمييم كثيير انا مااستخدمت غير كم برنامج هيا :

  • AutoCad 2D &3D
  • AutoDesk 3D Max
  • Cinema 4D
حبيت اذكر تجربتي الخاصه معاها عشان الي مايعرفها ياخذ فكره عنها وللي حاب يتعلمها ويشتغل عليها كماان..

ابدأ أولا بالرائع دائما ^_^ الاوتوكاد :
  • AutoCad 2D & 3D

  
   الاوتوكاد هو برنامج للرسم المعماري والهندسي عامه بكل اقسامه وفروعه.. المهم كنا نرسم عليه البلانات والمخططات المعماريه

ونرفعها يعني نخليها مجسمات ثلاثيه الابعاد بكل التفاصيل كانها مجسم موجود في الطبيعه

مميزاته : سهل جدا مرن جدا ممتع جدا جدا  من كثر حبي له كنت اخذ شغل صاحباتي اساعدهم في.. كنت اقعد عليه بالساعات وانسى نفسي لين عيوني تصير


لكن للاسف عيوبه : مانقدر نستخدم في خامات واضاءات حلوه تبين العمل حقيقي وطبيعي وهنا يجي دور البرنامج الثاني الـ3دي مااكس..



صور من اعمال الاوتوكاد (طبعا هذي مي اعمالي لكن ان شاءالله احط صور لمشاريعي البسيطه مستقبلا )




    


  • AutoDesk 3D Max


الماااكس وماادراك ما الماااكس برنامج خطيير  

بس احيان احس انو مو صاحبي

صعب شويه ومتعب وياااما انا وصحباتي سوينا كذاا   وكذااا واخيرااا بسببوو

مميزاته : يطلعلك الشغل رووعه كانو حقيقي من الاضاءة والخامات والظل والانعكاسات وكل شي.. اذا كنت بروفيشينال وعندك خلق وصبر ووقت طويييل


عيوبه : مسكيين ماخليت في شي .. بس اهم شي انو كبييير يثقل الجهاااز ويحتاج رام كبيير وطبعا جهازي رايح جاي على الصيانه بسببو




وهذي صور الناس الفنانه في ( هذا شغلي ) << خخخخخ امزح







  • Cinema 4D
الخليج, ابن, حصري, حصري على ابن الخليج m c 4d 11.514 rc20476 m t, rc20476, علي


   هذا البرنامج صراحه مااشتغلت عليه كويس لقيت في النت شرح ودروس عنو وحبيت اجرب واطبق عليه بس ماقدرت اصعب من انك تعرفلو بدون دوره او استاذ خاص ودورت معاهد ودورات له هنا في جده بس للاسف مالقيت..


قرأت عنه كثيير بس اكثر شي اذكرو مقارنه احد الاعضاء بينه وبين الماكس يقول ( الماكس بالنسبه للسينما 4 دي زي الرسام بالنسبه للفوتوشوب )  عجبني التشبيه..

وهذي الصور..










**ملاحظه : صحيح نسيت اقلكم ان 3دي ماكس وسينما 4دي تستخدم كمان في الانيميشن يعني الرسوم المتحركه بس طبعا هذي الاشياء مااستخدمتها ولااعرف شي عنها انا ليا في الرسم والتصميم بس ^_^


وسلامتكم








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق